أخيتي . . . خصصت هذه الرسالة لاستقبال تدوينكن للأنشطة المقدمة من خلال المحاضرات وابتكار نماذج مماثلة مناسبة لاطفال الروضة
يراعى في التدوين ما يلي:
- اقتراح اسم مناسب للنشاط يتوافق مع طبيعته.
- وصفه باختصار ووضوح.
- تحديد الأدوات والأجهزة والمواد والبرامج المتطلبة إن وجدت.
- تحديد الأهداف العامة للنشاط (هذا بخلاف الأهداف الخاصة التي تختلف باختلاف المفاهيم المتناولة في النشاط).
نـدى فـالـح الجهني (شعبه ب)
ردحذف1-اسم اللعبه:الكلمه المفقوده
2-الوصف:
عباره عن مربع بداخله اعمده طوليه وافقيه وذالك لتقسيمه مربعات صغيره كل مربع يحتوي على حرف ثم نقوم بتكوين كلمات تكون حروفها ضمن الحروف في المربع بحيث يكون لكل كلمه حروفها الخاصه اي لايمكن ان تشترك كلمتين بحرف واحد ثم يقوم اللاعب بالبحث عن الكلمات وشطبها اما افقي او عمودي او مائل وبعد الإنتهاء يقوم بجمع الاحرف المتبقيه وتكوين الكلمه المفقوده
3-الادوات والاجهزه والبرامج:
برنامجword
الطابعه والحاسب
ورق طباعه قلم
4-الاهداف العامه:
-تعويد الطفل على مسك القلم
-تدريب العضلات الصغيره للطفل
-تعويد الصفل على تركيب كلمات
-تهيئة الطفل لعملية القراءه
الاهداف الخاصه:
-ان يتعرف الطفل على فبلة المسلمين
-ان يتعرف الطفل على الصفاء والمروه
-ان يتعرف الطفل على الحج
-ان يتعرف الطفل على العمره
5-النشاط:
م ح ر م ه
ص ك ح ج ص
ف ا ه ع ل
ا ل م ب ا
ء ر ك ع ه
ه م ر و ه
مكه مروه صفاء
حرم صلاه حج
مــــلاحظه
لم استطع ادراج الجدول في التعليق
هل المهمه كما هو مطلوب
وشكـــــــــــــــــــراً
دكتورتي الفاضله:
ردحذفانا نسخة الجدول في التعليق ولكنه لم يظهر هل اطبع النشاط واُحضره لكي في المحاضره
وشكــــــــــراً
[URL=http://www.zshare.net/download/9451736122bbdf9a/]Presentation2.ppt - 0.28MB[/URL]
ردحذف: )
http://www.zshare.net/download/9451736122bbdf9a/
ردحذف/*
ندى شكرا لك على مساهمتك ووفور تفعيل جسور سأفتح لكن مكان لوضع ملفات الأنشطة فيه فتابعي جسور يوميا بمشيئة الله أدام الله عليك نعمة الحماس والرغبة في إتقان العمل
ردحذفهند كيفك . . . فين أنت وفين أيامك . . .عود أحمد
ردحذفلو ما وضعتيه من روابط أماكن اتحميل ملفات فرجاء إعادة رفع ذلك في المنطقة المخصصة التي سنقوم عملها في نظام جسور فتابعي لك الشكر
وإن كان غير ذلك (أقصد الرابط) رجاء التوضيح
هلا والله دكتورة هناء :$
ردحذفالرابط الثاني وليس الأول محمّل عليه الملف بإذن الله , محملته على موقع Zshare
وجسووور : (
مالقييت الماده !
لعبة الدوده
ردحذفالوصف:
تقوم المعلمه بارسم وجه الدوده الحزينه علي السبوره وثم ترسم اجزاء الدوده وعلي كل جزء تضع حرف وتخبر الاطفال بان الدوده حزينهلازم نرتب اجزاءه عشان تصبح سعيده ثم يقوم الاطفال بترتيبها وبعد ذلك نغير وجه الدوده من حزين الى سعيد
المواد المطلوبه:
سبوره
صورةلوجه الدوده واجزاءها مكتوب عليها حروف ومبعثره
الاهداف العامه :
1)ان يركب الطفل الكلمه بشكل صحيح
2)ان يتذكر الطفل علي اجزاء الدوده
الاهداف الخاصه :
1)ان يتذكر الطفل الحروف السته المكونه للكلمه
النشاط :
يقوم الاطفال بترتيب اجزاء الدوده بشكل صحيح علي السبوره مثل :الزكاه
مادة تطبيقات علي استخدام الحاسب في رياض الاطفال
ردحذفموجوده علي جسور ولكن رمز المقرر cs4014 الرقم
الموجود بالجدول غلط
انا عانيت الين طلعته من جسور واكتشفت ان الغلط بالرقم
الرقم ( 4104 )الصحيح
ردحذفاللّه يجزاك خير (L)
ردحذفبسم الله وعلى بركة الله
ردحذفاسم النشاط:الكلمات المتقطعة
وصف النشاط:عبارة عن جدول يحوي عدة مربعات, وتوجد عدة كلمات توزع حروف هذة الكلمات في المربعات, وعند اللعب يتم شطب حروف كل كلمة والحروف المتبقية يتم ترتيبها لتكوين الكلمة المطلوبة.
الادوات :ورق – مرسام
الاهداف العامة: -ان يتعرف الطفل على بعض الحروف المكونة للكلمات .
-ان يتدرب الطفل على الامساك بالقلم.
الاهداف الخاصة: -ان يستخرج الطفل حروف كلمة (الماء).
-ان يرتب الطفل حروف كلمة (الماء).
النشاط:
س ب ح ر ء
ح م ا ل م
و م ك ا ط
ت ب ر ة ر
سمكة- بحر- بر-
حوت – مطر
الحروف المتبقية: حروف كلمة الماء
شروق . . .نشكر لك إسهامك المتميز ونود أن يتحول ذلك النشاط إلى إصدار إلكتروني . . .
ردحذفبخصوص رمز المادة . . . عموما أهم اسم المادة بالعربي الرمز شيء تكميلي . . . لذا أرجو عند البحث استخدام الاسم العربي . . .
أما أنا فعلي أن أتأكد أي الرمزين أصح وهذا لن يسبب لكن حاليا أية مشكلات . . .
ندى . . . مرحبا نشكر لك مساهمتك في تدوين النشاط ولكن هل تقصدين اسمه الكلمات المتقطعة أم المتقاطعة
ردحذفعموما غن كنت حذفت الألف عمدا فهو أفضل لأن النشاط يختلف عن طبيعة الكلمات المتقاطعة ولكن فقط علينا أن نتأكد من صحة عبارة المتقطعة أم المقطعة أم . . .
بسمة ابراهيم زللي
ردحذفاسم النشاط : كلمة بين الكلمات
وصف النشاط :
يقدم جدول مقسم إلى مربعات (6مربعات بالعرض+6 مربعات بالطول) على سبيل المثال ويوضع في كل مربع حرف بحيث كل ثلاث أو أربعة أو خمسة أحرف بجانب بعضها طوليا أو عرضيا تشكل كلمة معينة ، ,أسفل هذا الجدول توضع نفس الكلمات تحت بعضها والمطلوب هنا أن يشطب على كل مربع موجود فيه حروف الكلمات الموجودة أسفل الجدول إلى أن ينتهي من هذا العمل ستظهر الكلمة المختبئة بعد أن شطب على الكلمات الموجودة حروفها داخل الجدول .
الادوات و الاجهزة :
ورقة وقلم – برنامج على الحاسب
الهدف العام :
- استخدام مهارات التفكير المتنوعة
- تهيئة الطفل للقراءة والكتابة
- تدريب التآزر الحسي الحركي
الاهداف الخاصة :
- أن يركز الطفل في استخراج الكلمة المختبئة
- أن يميز الطفل بين أشكال الاحرف
- أن يشطب الطفل الحرف المطابق للحرف الموجود في الجدول
- أن يساعد الطفل صديقة في الحل
- أن يكتشف الطفل الكلمة المختبئة
بسمة . . . أشكرك
ردحذفإسم اللعبـة : الكلمـه المختبئه
ردحذفالأدوات : ورقـه العمل + قلم رصاص
الأهداف العامة : * أن يتعرف الطفل على الحروف التي أما مه
* أن يتدرب الطفل على إمساك القلم وتدريب عضلاته الصغيره من خلال إمساكه للقلم
الأهداف الخاصة : *أن يستخرج الطفل الكللمة المفقودهـ
* أن يميز الطفل بين الأحرف ويتعرف على الفرق بينهما
* أن يقوم الطفل بترتيب الاحرف المتبقيه
* أن يتعرف الطفل على الكلمه المفقوده
الطريقـه :
عبارة عن جدول تقسم لمربعات يتم توزيع احرف الكلمات داخل كل مربع فعنداللعب يقوم الطفل بشطب
احرف الكلمه الموجوده داخل كل مربع وينم ترتيب الكلمات المتبقيه ليتعرف على الكلمة المفقوده .
,
مــرام سـالم الجهـني ...
السلام عليكم .. دكتوره (( نحن بشــر لدينا طاقـه محدوودهـ )) لذالك نتمنى ماتكثري علينا بالواجبات ...
ردحذفدكتورتي الفاضله انا ماني فاهمه واجب اوراق العمل والنشاط وشكرا لكي
ردحذفدكتورتي الفاضله لم افهم واجب اوراق النشاط وشكرا لكي
ردحذفيا (بشــــــــر) أين تلك الواجبات . . . لم نطلب أية واجبات حتى الآن سوى أن نحاول توقع خصائص الحوار والتعليق الجيد . . . وما عدا ذلك إكستــــرا لا يشترط عمله
ردحذفصبوحة . . . لم يطلب منك سوى إحضار ورقة العمل الثانية معك في المحاضرة نظري . . . أنا لم أطلب منك حل شيء ولا عمل شيء سوى طباعتها ووضعها في حقيبتك
ردحذفمرام . . . أشكرك
ردحذفدكتوره (( نحن بشــر لدينا طاقـه محدوودهـ )) لذالك نتمنى ماتكثري علينا بالواجبات << لا تعليق .
ردحذفوقفة تحية وشكر خالص الى من تعطينا أغلب وقتها الى دكتورة هناء.. فنحن بشر وكذلك دكتورة هناء بشر لكن الفرق بينها وبيننا أنها لا تتذمر من اعطائنا العلم ولكن نحن نتذمر ونتذمر ونتذمر غريب أمرنا ..أسأل الله تعالى أن ينصلح حالنا .. نعيد شكرنا وتقديرنا اليك دكتورة لا نملك إلا أن نقول لكي أنك فعلا (( صاحبة الأمانه العلمية ))
السلامُ عليكم دكتورة هناء
ردحذفهذا نشاط الحروف المتقاطعة على البور بوينت
http://www.4shared.com/document/qH3h2LQr/__online.html
دكتوره ماني فاهمه اي شئ ...ايش اللي ترسله لكٍ البنات (زي صفاء وندي).؟ وش قصه جسور سسسامحيني انا غيابي كثير بسبب ظروف ...‘
ردحذف:‘)
الى الأخت
ردحذف6:04 م, أكتوبر 03, 2011
بالنسبه لجسور اتبعي هذه الطريقه عند فتحك لصفحة جسور أكتبي عند اسم المستخدم tu وبعد ذلك الرقم الجامعي وعند كلمة المرور أو ( الباسوورد ) أكتبي 123 واذا لم يفتح معك هناك رقم مكتوب بنفس الصفحة وهو :290002199 اتصلي به وسيفيدونك
عندما تفتح معك صفحتك بجسور ادخلي على بحث مقررات والتسجيل أدخلي اسم المادة: تطبيقات علي استخدام الحاسب في رياض الأطفال .أو رمزها وهو :CS4104
وعندما تضغطي على اسم المادة سوف تظهر لكي صفحة بها اسم المادة :تطبيقات علي استخدام الحاسب في رياض الأطفال للدكتورة : هناء محمد عبدالرحيم.اضغطي على تسجيل ..وبالتوفيق
الى الأخت
ردحذف6:04 م, أكتوبر 03, 2011
لا تكتفي بالتسجيل فقط فهناك مهمات تتطلب أدخلي على المحتوى التعليمي وسوف تجدي شرح برنامج الساوند شاهديه كاملا وأبدي بمقترحاتك به ورأيك به..أتمنى أن يفيدك غيري بما سهوت عنه ..
6:04 م, أكتوبر 03, 2011
ردحذفطريقة دخولك الى المحتوى التعليمي : عند فتحك لجسور وعند وجود المادة التي أضفتيها موجوده عن طريق دخولك اليها عبر مقرراتي الدراسيةاضغطي على رمزهاالذي بجانب اسم المادة سوف تظهر لكي صفحة سوف تجدي محتوى المقرر أدخلي اليه وسوف تجدي شرح برنامج الساوند شاهديه عن طريق ضغطك لمعاينة المحتوى وابدي برأيك حوله ..
6:04 م, أكتوبر 03, 2011
ردحذفاما سؤالك عن ما يرسلوه الطالبات بهذه المدونه فعند دخولك لمدونة تطبيقات الحاسب سوف تجدي ثلاثة روابط
ساحة مناقشات "التغلب على عقبة عدم مناسبة معمل الكمبيوتر لأعداد الطالبات"
مهمة" تدوين الأنشطة المقدمة خلال المحاضرات وابتكار نماذج مماثلة لأطفال الروضة"
مهمة "خصائص الحوار والتعليق الجيد"
وعند دخولك لأي من هذه الروابط سوف تجدي قبل التعليقات شرح لما هو مطلوب أتمنى أن أكون أفدتك وأتمنى من غيري أن يفيدك إن شاء الله
نسيبة أشكرك سأتابع تحميل الملف
ردحذفتهاني أشكر لك تعاونك مع زميلاتك
السلام عليكم دكتورة هنـــاء
ردحذفهذا نموذج للرسوم المسلسة..
[url=http://sub5.rofof.com/010dvwla10/Rswm_Msls'h.html][img]http://www.rofof.com/dw.png[/img][/url]
عذرا الرابط السابق لايعمل
ردحذفهذا الرابط الصحيح..
http://www.4shared.com/file/FsRPCR-Q/__online.html
أخياتي شكرا لكن
ردحذفولكن من يكتب تعليق لا ينسى اسمه حفاظا على الدرجات
إسم اللعبة: رتب حروفي تعرف كلمتي.
ردحذف****
الوصف: عبارة عن مربع كبير يحتوي في داخله العديد من المربعات الصغيرة التي هي على هيئة صفوف وأعمدة بجانب بعضها وبداخل كل مربع من المربعات الصغيرة حرف وكل حرف يكون جزء من كلمة معينة ومفيدة قد تكون بشكل أفقي أو عمودي والمطلوب من هذه اللعبة أن يبحث الطفل عن الكلمات المذكورة ويقوم بشطب حروفها المكونة للكلمة نفسها وهكذا يكرر نفس الحركة في كل كلمة وبعد الإنتهاء سوف تكون هناك حروف متبقية فيقوم الطفل بجمعها وتكوين الكلمة المختبئة والمفقودة.
****
الأدوات:قلم،ورقة عاديةأو ورقة عمل.
****
الأهداف العامة:
1- تعريف الطفل بالحروف الأبجدية.
2- تزويده بالعديد من الكلمات والمفاهيم الجديدة.
3- تنمية مهارة القراءة لدى الطفل.
4- تنمية مهارة التفكير والبحث لدى الطفل.
****
الأهداف الخاصة:
1- أن يميمز الطفل بين الكلمات.
2- أن يتنبأ الطفل الكلمة المختبئة أو المفقودة.
3- أن يذكر الطفل الكلمة المفقودة.
4- أن يتعرف الطفل على الحروف الأبجدية.
5- أن يرتب الطفل الحروف المتبقية حلى يصل إلى الكلمة المطلوبة.
****
لجينة أحمد القين.
شكرا لك لجين أنت وزميلاتك
ردحذفأسم النشاط :الكلمات المفقوده
ردحذفوصـــــــف النشاط :عبارة عن جدول يحتوي على مجموعة من المربعات الأفقية والعمودية وتكون عدد المربعات متساوي وتحتوي المربعات على حروف وتكون اسفل الجدول مجموعة من الكلمات نبحث عن مكانها في الجدول ونشطب عليه حتى نحصل على الكلمة المفقوده
الأدوات المستخدمة :
ورقة –قلم
الأهداف العامه :
1- أن يميز الطفل بين الحروف .
2- أن يتقن الطفل مسك القلم .
3- أن يستخدم ملكة التفكير في البحث عن الكلمة .
الأهداف الخاصة :
1-أن يكتشف الطفل ما هي الكلمة المفقوده .
2- أن يشطب الطفل الكلمات .
3-أن يستمتع الطفل عند أستخراج الكلمة
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وشكــــــــــــرااا
شكر لكن ولنبدأ في الأنشطة الجديدة التي قدمت في أوراق العمل ومقدمة موضوع البيئة التكنولوجية
ردحذف1- تشجيع الطفل عالحوار
ردحذف2- شد انتباه الطفل وتشويقه
3- استخدام الالفاظ المناسبة وانتقائها جيدا اثناء الكلام
4-تنوع نبرات الصوت اثناء الحديث حسب نوع الموضوع
5-مراعاة الفروق الفردية اثناء التحدث
6-عدم الافراط فى الحركة اثناء الكلام
7-عدم ادخال لغات اجنبية اثناء التحدث بالعربية
8-اكتساب مهارة جذب الانتباه للحديث
9-انهاء المحادثة بصوت دافىء وبلباقة
( انا مجرد متصفحه للموقع ) وجدت تشابه الفكره بين الطالبات باختلاف المسمى اين الابداع والابتكار نريد تجديد الافكار
ردحذف