الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله... أحبائي زوارمدونتنا... التكنولوجي Technology ذلك العملاق الذي احتل وبسرعة فائقة مكانة كبرى في حياتنا كبارا وصغارا. فنحن منذ أن نستيقظ من نومنا وحتى نعود إليه نتعامل مع الأجهزة التكنولوجية والتي تتزايد يوما بعد يوم، بدءا من الميقاتي، والآلات الحاسبة، والهواتف المحمولة، وأجهز الفيديو والكمبيوتر ووصولا لأجهزة استقبال بث الأقمار الصناعية والإنترنت. التكنولوجي Technology ذلك المارد أو العصا السحرية التي يمكنها أن تحقق لنا كل الأمنيات وتذلل كل العقبات، والتي أصبحت السبيل الأوحد لكل من يرغب في النجاح. التكنولوجي Technology تعد الآلات والأجهزة أحد شقيها، بينما يظل الشق الأعظم والمتمثل في التفكير متواريا في الظل يبحث عن من يخرجه إلى النور ويعينه على الظهور. فالتكنولوجي ما هي إلا منظومة متكاملة في إطار واحد تجمع بين الإنسان، والآلة، والأفكار. تعد هذه المدونة استكمالا لجهود موقع نحن وأطفالنا والتكنولوجي ومدونة أطفالنا والتكنولوجي "ويكي" المحاولة سد الثغرات المتعلقة بذلك المجال في المكتبة العربية، وعرض كل ما يتعلق بالتكنولوجي وعلاقتها بمرحلة الطفولة المبكرة من الميلاد حتى الثمان سنوات، من أبحاث، وكتابات، ومناقشات عالمية وعربية. مستهدفين بذلك الوقوف على أفضل السبل لاستثمار تلك النعمة الإلهية لتخقيق النفع المرجو لنا ولأطفالنا الصغار. ويسعد إدارة المدونة استقبال مساهماتكم حول جميع الموضوعات المتعلقة بنا نحن وأطفالنا والتكنولوجي.وقد يعد الدور الأعظم لهذه المدونة كواحدة من منظومة أطفالنا والتكنولوجي الثلاثية هو استطلاع رأيكم في موضوعات مختلفة لذا نأمل دائما مراجعة تساؤلات استطلاع الرأي على الجانب الأيسر والمساهمة فيها.
زوروا منظومتنا الثلاثية:
نحن وأطفالنا والتكنولوجي
http://child-tec.net/
مدونة أطفالنا والتكنولوجي
http://child-tech.pbworks.com/

ينظر إلى رسائل المدونة . . . بالأسفل . . .

الاثنين، 31 مايو 2010

ختامه مسك

بسم الله الرحمن الرحيم
خِتَامُهُ مِسْكٌ ۚ وَفِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ
الآية ﴿٢٦﴾ سورة المطففين
أخيتي القديرة طالبة الفرقة الثانية، هكذا أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من انقضاء عام دراسي من حياتنا الجامعية طالبات وأساتذة...ونحن نلملم أفكارنا وأغراضنا استعدادا للامتحانات والتي يعقبها الإجازات علينا أن ندرك جيدا...أنه لا مجال لتحقيق أية نجاحات...إلا بوقفة مع الذات... فهل وقفت تلك الوقفة؟ أخيتي...لا تعتادي ذاتك وسلوكياتك ... أنظري إليها دائما نظرة الغريب الناقد ... فهل أسأت...هل قصرت؟ أجيبي بلا محاولات لإجاد المبررات... هل أتقنت... هل اجتهدت؟ أجيبي بلا تواضع أو مبالغات
ثــــــــم ماذا عساي أن أفعل ليكون غدا أفضل مما فات؟
وصلنا إلى آخر رسالة وموضوع نقاش لهذا العام وهو يتضمن العديد من الموضوعات
أولها ـ كلمة شكر...دفعتي القديرة دفعة الفرقة الثانية (ثلاثون ـ أحدى وثلاثون هجريا) لكن جميعا كل الشكر والتحية فنعم الأداء... ونعم العطاء... وأرجو أن أكون قد أفدتكن بقدر ما أفدتموني ... فحقا كنتن مسك الختام لمادة وسائل تعليمية للأطفال فبأدائكن للامتحان سيسدل الستار على تلك المادة ... بعد رحلة دامت معها أربع سنوات... ويشرفني أن يكون ذلك على أيديكن بما قدمتن من إنجازات غطت وحجبت عنا ما صدر من بعض المقصرات...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانيها ـ كلمة وداع وتقدير... أخواتي القديرات خريجات بعد لحظات طالبات الفرقة الرابعة...شرُف القسم بالنماذج المثالية منكن...فحقا كانت دفعتكن من أول يوم من الدفعات الأكثر تميزا... وإراحة للنفس...دفعة نادرة لا تعوض...سنفتقدكن كثيرا...وعزاؤنا أن نراكن وأنتن تحققن النجاحات في جميع الميادين والمجالات...فلا تنسونا من التواصل... والسؤال... والدعوات...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثالثها ـ حصد الدرجات ... يا طالبات الفرقة الثانية ... لازلتن قادرات على حصد مزيد من الدرجات
فاهتمي بمداخلاتك وتعليقاتك في المدونة مع ذكر اسمك فجميعها تدخل في إطار مهام المادة ولها درجات
فقومي بتقديم مداخلات كمقدمة أو ناقدة للخرائط الذهنية أو المفاهيمية التي تتناول جميع موضوعات المادة
فهذه مهمة من (درجتين)
قدمي من خلال التعليقات مقالا عن (أوراق العمل والنشاط) تناولي فيه بشكل علمي واعي كل ما يتعلق بها من أسس تصميم، فوائد،عيوب، مواقع،أبحاث ودراسات... وغيرها من الموضوعات فهذه مهمة من (ثلاث درجات)
وعلى الطالبات اللاتي لا يمتلكن إمكانية استخدام الويب إعداد ما سيتم كتابته في ورقة وستتاح لهم في الكلية إمكانية الدخول على الويب لإضافة تعليقاتهن
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رابعها ـ مرحبا بمزيد من خرائط المفاهيم والخرائط الذهنية عرضا ونقدا ...فقد تم نشر المزيد...وننتظر المزيد منها في جميع موضوعات مادة الوسائل التعليمية...أرجو أن يتم الاستفادة منها في المذاكرة والاستعداد للامتحانات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خامسها ـ سينشر لاحقا ...كوقفة مع الذات...للتقييم والتعليقات...استطلاع رأي حول المادة...لا تحرمي نفسك من حقها في تقديم الرأي والمشورة أو حتى الاعتراض...فنرجو منك أن تكوني من المصوتين فيه وفق رأيك ووجهة نظرك الخاصــة التي لن يستطيع التعبير عنها إلا أنت
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سادسها ـ تابعي درجات ...حملي ملف الدرجات من الرابط التالي جديد بتاريخ 21 جمادى الثاني


للتأكيد والمراجعة وضمان الحقوق...تأكدي من أن جميع درجات مهامك السابقة قد رصدت...لاحظي أن أي خانة فارغة...تعني أنك لم تقدمي العمل...إذا وجدت أنك سلمت عملا ما ولم ترصد درجته...قومي بمراجعة أستاذة المادة فقد يكون من الأعمال التي لم يستدل على صاحباتها... وتابعي في هذه الجزئية تحديدا التجديدات التي تطرأ تباعا على ملف الدرجات ...وفقكن الله
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وأخيرا الطالبات اللاتي قدمن مشاركاتهن ومداخلاتهن وتعليقاتهن باسم مستعار أرجو إرسال اسمك المستعار واسمك الحقيقي لأستاذة المادة عبر البريد الإلكتروني لضمان حقك في الدرجات।
كانت ملحمة أنتن وآلكن أبطالها ... فشكرا لكن ... وشكرا لقياداتنا فلولا ثقتهم وما قدموه لنا من أجواء هادئة آمنة ولولا توفيق الله أولا وآخرا ما وصلنا بهذا الحصاد حتى آخر اللحظات...أخياتي... أكملن تلك اللحظات بمزيد من الاجتهاد ولا تضيعن جهدكن حتى نسعد جميعا معكن بالنجاح وبارتفاع التقديرات
ـــــــــــــــــــــــ
سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك
سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك
سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى سيد الأولين والآخرين اللهم اغفر لنا تقصيرنا وإسرافنا وخطأنا وعمدنا...اللهم إنا نعوذ بك أن نظلم أو أن نُظلم... اللهم كما أنعمت علينا بنعمة جواره صلى الله عليه وسلم في الدنيا فلا تحرمنا منها في الآخرة يا أرحم الراحمين اللهم آمين

الثلاثاء، 11 مايو 2010

مرحبا بمزيد من الخرائط الذهنية في جميع موضوعات المادة
أخيتي، تعاوني مع زميلاتك بإضافة خريطتك الذهنية حول أي من موضوعات المادة حتى تعينيها على تثبيت المعلومات وفهم العلاقات...ننتظر خريطك...فأسرعي !!!
درجات مشروع استخدام البوربوينت في عمل وسيلة إلكترونية
حمل الملف من الرابط التالي:
http://www.4shared.com/document/K1-zhLLn/PPProject.html
ملاحظات حول جدول عرض الدرجات
ـ أية درجة باللون الأحمر تعني أن الطالبة لم تتقن عملها بالشكل الكافي الذي تستحق به تلك الدرجة بجدارة
ـ أية درجة باللون الأزرق تعني أن الطالبة متميزة وقد تستحق لاحقا تقديرا أعلى من ذلك
ـ يشير رمز * أيضا إلى التميز
ـ على الطالبات اللاتي ترمز خلفية خاناتهن بلون مختلف مراجعة أستاذة المادة
ـ لا مجال لأي نوع من التعديلات لدرجة الوسيلة الإلكترونية...فقط قد يكون هناك مجال للسؤال عن كيفية تلافي العيوب التي ظهرت في إنتاجك السابق

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
درجات امتحان أعمال السنة (العشرون سؤال الأولى) حمل الملف من الرابط التالي: http://www.4shared.com/document/kYGc-XzB/Scores.html
قومي بحذف الأصفار يمينا أو يسارا وراجعي رقمك الجامعي والدرجة المقابلة له من عشرين
سيتم تحديد الدرجة النهائية لصالح الطالبات بعد حصر درجات المهام العملي

تخيري أفضل عنوان . . . تخيري عنوان واحد . . . مرة واحدة