الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله... أحبائي زوارمدونتنا... التكنولوجي Technology ذلك العملاق الذي احتل وبسرعة فائقة مكانة كبرى في حياتنا كبارا وصغارا. فنحن منذ أن نستيقظ من نومنا وحتى نعود إليه نتعامل مع الأجهزة التكنولوجية والتي تتزايد يوما بعد يوم، بدءا من الميقاتي، والآلات الحاسبة، والهواتف المحمولة، وأجهز الفيديو والكمبيوتر ووصولا لأجهزة استقبال بث الأقمار الصناعية والإنترنت. التكنولوجي Technology ذلك المارد أو العصا السحرية التي يمكنها أن تحقق لنا كل الأمنيات وتذلل كل العقبات، والتي أصبحت السبيل الأوحد لكل من يرغب في النجاح. التكنولوجي Technology تعد الآلات والأجهزة أحد شقيها، بينما يظل الشق الأعظم والمتمثل في التفكير متواريا في الظل يبحث عن من يخرجه إلى النور ويعينه على الظهور. فالتكنولوجي ما هي إلا منظومة متكاملة في إطار واحد تجمع بين الإنسان، والآلة، والأفكار. تعد هذه المدونة استكمالا لجهود موقع نحن وأطفالنا والتكنولوجي ومدونة أطفالنا والتكنولوجي "ويكي" المحاولة سد الثغرات المتعلقة بذلك المجال في المكتبة العربية، وعرض كل ما يتعلق بالتكنولوجي وعلاقتها بمرحلة الطفولة المبكرة من الميلاد حتى الثمان سنوات، من أبحاث، وكتابات، ومناقشات عالمية وعربية. مستهدفين بذلك الوقوف على أفضل السبل لاستثمار تلك النعمة الإلهية لتخقيق النفع المرجو لنا ولأطفالنا الصغار. ويسعد إدارة المدونة استقبال مساهماتكم حول جميع الموضوعات المتعلقة بنا نحن وأطفالنا والتكنولوجي.وقد يعد الدور الأعظم لهذه المدونة كواحدة من منظومة أطفالنا والتكنولوجي الثلاثية هو استطلاع رأيكم في موضوعات مختلفة لذا نأمل دائما مراجعة تساؤلات استطلاع الرأي على الجانب الأيسر والمساهمة فيها.
زوروا منظومتنا الثلاثية:
نحن وأطفالنا والتكنولوجي
http://child-tec.net/
مدونة أطفالنا والتكنولوجي
http://child-tech.pbworks.com/

ينظر إلى رسائل المدونة . . . بالأسفل . . .

الأحد، 14 مارس 2010

موضوع المناقشة الثاني

أخيتي القديرة طالبة الفرقة الثانية للعودة إلى الرسالة السابقة واستعراض تعليقاتها يرجى الضغط على عنوان
"فصل دراسي جديد خطوات نحو مستقبل سعيد" في يسار الشاشة تحت شهر فبراير

والآن...موعدنا مع موضوع المناقشة الثاني وهو مكون من جزئين الأول

مسابقة أفضل كتابة ملاحظات...

لمحاضرات موضوع "تصميم الرسائل المرئية المسطحة الثابتة" ويمكنك في هذه الحالة أن تكوني واحدة من اثنين أو
كلاهما... الأولى كمتسابقة وتضعين ما كتبت في تعليق مع كتابة اسمك الفعلي لضمان درجات المشاركة والإكسترا...والثانية كمقيمة أو محكمة حيث تختارين أفضل من كتبت ملاحظات المحاضرة مع ذكر الأسباب الموضوعية لاختيارك وأيضا ذكر اسمك للمحافظة على درجاتك

الجزء الثاني ...

في محاضرة الأعمال الورقية تم عرض نموذجين لزميلاتك تغريد"الكتاب الأصفر" و مريم "الكتاب الأزرق" ساهمي معنا في تقييم النموذجين وتحديد نقاط القوة والضعف فيهما من منطلق معايير تقييم الوسيلة ومعايير إنتاج الكتاب المجسم الإضافية التي ذكرت في المحاضرة ومتوفرة بمدونة المحاضرات قسم محاضرة الأسبوع


ننتظر مداخلاتكن... أحسن الله إليكن

تخيري أفضل عنوان . . . تخيري عنوان واحد . . . مرة واحدة