الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله... أحبائي زوارمدونتنا... التكنولوجي Technology ذلك العملاق الذي احتل وبسرعة فائقة مكانة كبرى في حياتنا كبارا وصغارا. فنحن منذ أن نستيقظ من نومنا وحتى نعود إليه نتعامل مع الأجهزة التكنولوجية والتي تتزايد يوما بعد يوم، بدءا من الميقاتي، والآلات الحاسبة، والهواتف المحمولة، وأجهز الفيديو والكمبيوتر ووصولا لأجهزة استقبال بث الأقمار الصناعية والإنترنت. التكنولوجي Technology ذلك المارد أو العصا السحرية التي يمكنها أن تحقق لنا كل الأمنيات وتذلل كل العقبات، والتي أصبحت السبيل الأوحد لكل من يرغب في النجاح. التكنولوجي Technology تعد الآلات والأجهزة أحد شقيها، بينما يظل الشق الأعظم والمتمثل في التفكير متواريا في الظل يبحث عن من يخرجه إلى النور ويعينه على الظهور. فالتكنولوجي ما هي إلا منظومة متكاملة في إطار واحد تجمع بين الإنسان، والآلة، والأفكار. تعد هذه المدونة استكمالا لجهود موقع نحن وأطفالنا والتكنولوجي ومدونة أطفالنا والتكنولوجي "ويكي" المحاولة سد الثغرات المتعلقة بذلك المجال في المكتبة العربية، وعرض كل ما يتعلق بالتكنولوجي وعلاقتها بمرحلة الطفولة المبكرة من الميلاد حتى الثمان سنوات، من أبحاث، وكتابات، ومناقشات عالمية وعربية. مستهدفين بذلك الوقوف على أفضل السبل لاستثمار تلك النعمة الإلهية لتخقيق النفع المرجو لنا ولأطفالنا الصغار. ويسعد إدارة المدونة استقبال مساهماتكم حول جميع الموضوعات المتعلقة بنا نحن وأطفالنا والتكنولوجي.وقد يعد الدور الأعظم لهذه المدونة كواحدة من منظومة أطفالنا والتكنولوجي الثلاثية هو استطلاع رأيكم في موضوعات مختلفة لذا نأمل دائما مراجعة تساؤلات استطلاع الرأي على الجانب الأيسر والمساهمة فيها.
زوروا منظومتنا الثلاثية:
نحن وأطفالنا والتكنولوجي
http://child-tec.net/
مدونة أطفالنا والتكنولوجي
http://child-tech.pbworks.com/

ينظر إلى رسائل المدونة . . . بالأسفل . . .

الأحد، 28 فبراير 2010

فصل دراسي جديد خطوات نحو مستقبل سعيد

طالبات الفرقة الثانية قسم علوم الأسرة
خصصت هذه الرسالة لاستقبال تعليقاتكن وتساؤلاتكن
مواعيد التواصل المباشر
الاثنين من الثانية إلى الخامسة مساء
الثلاثاء من الثانية إلى الخامسة مساء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موضوع النقاش الأول: نظرة تأملية ناقدة بين نتاج جلسة العصف الذهني في موضوع معايير تقييم الوسائل التعليمية والمعايير الـ 13 المذكورة بالمحاضرة
ما هي أوجه التشابه والاختلاف وأي من المعايير المضافة في الجلسة التي ينبغي إضافتها ولماذا؟
نتاج جلسة العصف الذهني:
هادفة – متينة- مرنة (هبة)
بها صور – ملونة (وسام)
أمن وسلامة (هيدر) (مشاعل)
حجم مناسب (حنان)
جاذبة (سارة عبد الله)(لجين)
مناسبة للسن- تخاطب عقلية الطفل (يسرى)(غادة)
مراعاة الفروق الفردية (أروى سعيد)
فكرة واضحة (بسمة)
توصل المعلومة (هديل كردي)
جودة الصنع (ود)
لا تكون ثقيلة -سهلة الحمل (هبة)
الخامة المناسبة (خديجة)
ابتكار والأصالة جديدة(نورا)(تهاني)
شاملة (مها)
غير مملة (أروى
لا تحتوى على عناصر كثيرة (أشجان)
فتح باب المناقشة Extra وننتظر مداخلاتكن الثمينة...

تخيري أفضل عنوان . . . تخيري عنوان واحد . . . مرة واحدة